منوعات

رئيس شركة مصر تونس  للتنمية الزراعية تشكر رئيس الجمهورية على موافقته إصدار 22 قراراً لتحفيز الاستثمار بمصر 

المراكشي: القرارات دفعة قوية للاقتصاد المصري.. وتصب في مصلحة ملايين المواطنين

كتب: أسامة بدير أعربت الدكتورة شكرية المراكشي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر تونس  للتنمية الزراعية واستصلاح الأراضي، عن تقديرها لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للاستثمار، على موافقته إصدار 22 قرار لدعم وتحفيز الاستثمار في مصر.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشارت المراكشي، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، إلى أن أبرز هذه القرارات: تقليل تكلفة تأسيس الشركات وتقليص القيود المفروضة علي عملية التأسيس والموافقات المطلوبة، التوسع في إصدار الرخصة الذهبية للمشروعات، تسهيل استيراد مستلزمات الإنتاج، وتخفيض أعباء الضرايب على المستثمرين.

وتابعت: تقديم حزمة حوافز للاستثمار في القطاع الصناعي والزراعي وفيما يخص الهيدروجين الأخضر، وتنظيم جمع بيانات الشركات المملوكة للدولة وتعديل القوانين التي تمنحها الأفضلية.

وأكدت رئيس شركة مصر تونس للتنمية الزراعية، على أن هذه القرارات مهمة لانها ستحد من الأفضلية الممنوحة للشركات المملوكة للدولة، وبالتالي زيادة التنافسية، ما سينعكس على زيادة معدلات الاستثمار بنسبة تتراوح ما بين 25% لـ30%.

وشددت المراكشي، على أن موافقة فخامة الرئيس السيسي على إصدار هذه القرارات هى بمثابة دفعة قوية للاقتصاد المصري، وتصب في مصلحة ملايين المواطنين من خلال تدفق الاستثمارات في شريات الاقتصاد والمزيد من المشروعات التي ستوفر ملايين فرص العمل لتحقيق الرفاه الاجتماعي.

وتمنت رئيس شركة مصر تونس  للتنمية الزراعية، لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، كل التوفيق والدعم لتحقيق الاستجابة السريعة في تطبيق هذه القرارات من خلال جدول زمني محدد حتى تأتي بثمارها وعوائدها في دعم الاقتصاد الوطني بكل قطاعاته.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى