إرشاد ريفي

دورة تدريبية بمحافظة الوادي الجديد حول خلق كوادر مدربة على إنتاج الحرير الطبيعي

كتب: أسامة بدير قال أكد الدكتور أسامة محمد غازي، رئيس قسم بحوث الحرير السابق بمعهد وقاية النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، أنه في إطار توطين صناعة الحرير بمصر، سيتم تنظيم دورة تدريبية بمحافظة الوادي الجديد بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد بحوث وقاية النباتات خلال الفترة من 12 ـ 16 يونيو الجاري.

وأضاف غازي، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة التدريبية تستهدف خلق كوادر فنية مدربة على إنتاج الحرير الطبيعي، مشيرا أن الدورة لها جانب نظري وآخر عملي.

وأوضح رئيس قسم بحوث الحرير السابق، أن الدورة سوف تستعرض مناقشة حزمة من الموضوعات منها: التدريب على زراعة حقول التوت بالطرق الحديثة، التفرقة بين أصناف التوت المناسبة لديدان الحرير الدودية التي يصلح عليها الإنتاج التجاري من تلك الأصناف والتي لا تصلح.

وتابع: طرق إكثار التوت وإنشاء مشاتل التوت والعناية بها، تربية الأعمار الصغيرة من ديدان الحرير التوتية والتربية التعاونية، تربية الأعمار الكبيرة من ديدان الحرير وإنتاج الشرانق، حل الحرير وإنتاج الحرير الخام، واقتصاديات تربية ديدان الحرير وإنتاج الشرانق.

وأوضح رئيس قسم بحوث الحرير السابق، أنه الجانب العملي في الدورة سيتضمن التدريب على كيفية إنشاء وزراعة حقول التوت وطرق إكثار التوت والعناية بها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى