قضايا وحوادث

حملات مكثفة للرقابة علي محال المبيدات بالإسماعيلية

كتب: محمد فؤاد شنت إدارة المكافحة بالاشتراك مع مفتشي الرقابة على محال المبيدات الزراعية بمركز القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية حملات مكثفة علي محال المبيدات لضمان عدم تسرب أي مبيدات مخالفة للمواصفات التي تضر بالصحة العامة للمواطنين، والتنبيه بعدم الاتجار إلا في المبيدات المرخصة والمسجلة بوزارة الزراعة.

وقال المهندس محمود عبدالقادر، مدير عام المكافحة، إن إدارة المكافحة بالمديرية بالإضافة إلى قيامها بالمشاركة في الحملات الرقابية على محال المبيدات، تقوم بعقد الندوات الإرشادية والدورات التدريبية في القرى والجمعيات الزراعية لتوعية المزارعين بالطرق الصحيحة في التسميد والري والإجراءات العلمية المتبعة في التعامل مع المبيدات الزراعية، وكيفية التعرف على نوع المبيد ومدى صلاحيته.

وأضاف عبدالقادر، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، يتم أيضا تنظيم دورات لمطبقي المبيدات من شباب الخريجين على كيفية التعامل الصحيح مع المبيدات.

وتابع: تم التنبيه على التجار خلال الحملات بضرورة الالتزام بكتاب التوصيات الزراعية، والتشديد على عدم الاتجار في المبيدات غير المسجلة أو منتهية الصلاحية أو المهربة، مشيرا أنه تم مراجعة التراخيص ووجود مهندس زراعي مدير مسؤول عن المحل، والتفتيش علي الشهادات ومراجعتها، وضرورة انهاء اجراءات التراخيص.

شارك في الحملة المهندس عفيفي محمد – مدير عام مكافحة الافات لمنطقة القناة وسيناء، والمهندس رامي العربي – متابع وزارة الزراعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى