أخبار الزراعة

تكثيف المرور على مصائد ذبابتي الفاكهة والخوخ بمركز التل الكبير

كتب: محمد فؤاد قال المهندس محمود عبدالقادر، مدير عام المكافحة بمحافظة الإسماعيلية، إن تطبيق نظام مكافحة ذبابة الفاكهة ليس أمرا عشوائيا بل له ضوابط تساعد على نجاحه، مشيرا إلى الجاذب الجنسي لذبابة الفاكهة والخوخ.

جاء ذلك خلال مرور لجنة من الإدارة المركزية لمكافحة الافات، مكونة من المهندس عفيفي محمد مدير عام مكافحة القناة وسيناء، والمهندس محمود عبدالقادر مدير عام المكافحة بالاسماعيلية، والمهندس رامي العربي مدير الفني لرئيس الإدارة المركزية لمكافحة الافات، ومهندسي المكافحة بمركز التل الكبير.

وأضاف عبدالقادر، لـ”الفلاح اليوم“، أن كثير من مزارع الفاكهة ومزارع الخوخ يعاني بسبب الذبابة لما لها من تأثير على المحصول مما يسبب خسائر جسيمة للمزارع، لافتا أن المزارع العضوية غير مسموح لها بالمكافحة الكيميائية، موضحا إن أفضل الطرق لمكافحة ذبابة الفاكهة هي طريقة المكافحة بالمصائد والجاذب الغذائي والجنسي للمزارع العضوية والحيوية والفرمون الجنسي الجاذب للذكور لذبابة الفاكهة والخوخ.

وأكد مدير عام المكافحة بالإسماعيلية، على أنه تم التنبيه على المزارعين بضرورة الاهتمام بالمصايد والمطويات للحد من انتشار الذبابة وعدم استخدام المبيدات للحصول على محصول خالي من متبقيات المبيدات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى