أخبار الزراعة

تفاصيل اجتماع مديري المعاهد والمعامل برئاسة رئيس مركز البحوث الزراعية (صور)

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، على أهمية النشر الدولي للباحثين بمعاهد معامل المركز، لافنا أنه يساهم في رفع شأن المركز على الصعيد الإقليمي والدولي في المحافل العلمية، مشيرا أن المركز سيساهم في تحمل تكاليف النشر الدولي للأبحاث بالمشاركة مع المعاهد.

وطالب سليمان، خلال ترأسه اليوم الثلاثاء، اجتماع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة مركز البحوث الزراعية، مديري المعاهد والمعامل المركزية باستمرار العمل فيما يخص الخطة الاستثمارية شريطة تنفيذ كافة بنودها، لافتا إلى أهمية إنجاز الأبحاث ذات الجانب التطبيقي التي تساهم في تنمية الزراعة المصرية دعما للاقتصاد الوطني.

وقام رئيس مركز البحوث الزراعية بتكريم الدكتور حمدي فتوح الموافي – رئيس المشروع القومي لتطوير إنتاج الأرز الهجين والسوبر تحت ظروف ندرة المياه والتغيرات المناخية والأستاذ المتفرغ بقسم بحوث الأرز بمعهد المحاصيل الحقلية، بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولى للاختراعات لعام 2022 عن ابتكار تطبيقي باستنباط صنف أزر سخا سوبر 300 العملاق، والدكتورة كلارا رضا علي إبراهيم –  رئيس قسم بحوث الخلية بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية بمناسبة فوزها بجائزة المرأة التقديرية لعام 2021 في مجال الزراعة والعلوم الغذائية.

وأكد سليمان، على أهمية المتابعة المستمرة لكافة الأنشطة التي تتم بالمعاهد ومعامل ومحطات المركز، لافتا إلى ضرورة حسن استغلال كافة الأصول المتاحة من أجل تعظيم الاستفادة منها ما يساهم في نهضة القطاع الزراعي.

وطالب رئيس مركز البحوث الزراعية، بضرورة أن تكون الأصناف الجديدة من التقاوي التي يقوم بإنتاجها علماء المركز متوفرة وتغطي وتلائم كافة الظروف المصرية في جميع المحافظات، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من محطة لإنتاج شتلات قصب السكر وجاري إنشاء محطة ثانية للتوسع في زراعات القصب بنظام الشتل لما له مزاياه عديدة للمزارع والدولة.

وأشار سليمان، إلى ضرورة توفير الموارد المالية الخاصة ببدل الساعات المكتبية “حافز الـ78%” لأعضاء الهيئة البحثية خلال النصف الثاني من السنة المالية 2021ـ2022، وذلك من المعاهد والجهات التي بها وحدات ذات طابع خاص، موضحا أنه سيتم صرف شهر بعد أجازة العيد، وجاري تجميع الموارد المالية اللازمة من الوحدات تمهيدا لصرف شهر آخر.

وطالب رئيس مركز البحوث الزراعية، بضرورة الاستمرار في اتباع كافة الإجراءات الوقائية واتخاذ التدابير التي من شأنها حماية جميع العاملين بالمركز من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، مشددا على توفير أدوات النظافة والمطهرات اللازمة والتأكد من غلق جميع الأجهزة وفصل التيار الكهربي خلال أجازة عيد الفطر.

يذكر أن اجتماع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة مركز البحوث الزراعية، تم اليوم بحضور الدكتورة شيرين عاصم وكيل المركز للبحوث، والدكتور عادل عبدالعظيم وكيل المركز للإرشاد والتدريب، وجميع مديري المعاهد والمعامل بالمركز، حيث بدأ الاجتماع في تمام الساعة 11,30، وانتهى في الـ1,30 ظهرا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى