البيئة

تصريحات هامة لوزيرة البيئة بشأن مؤتمر قمة المناخ “cop 27”

كتب: ناصر الجزار قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن استعدادات لوجستية وتنظيمية كبيرة تُتخذ في مدينة شرم الشيخ استعدادا لاستضافة مؤتمر قمة المناخ “cop 27″، مشيرة أنه يتم العمل على توسيع قاعة المؤاتمرات، والفنادق التي تحصل على العلامة الخضراء، ومنظومة المخلفات، وزيادة منظومة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضافت فؤاد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” عبر شاشة “الحياة”، مساء أمس الأربعاء، أن كل هذه الاستعدادات تتم في وقت واحد لتكون شرم الشيخ جاهزة، بحيث يكون ما يُثار من أحاديث داخل القاعة متحقق على الأرض خارج القاعة.

وتابعت: هناك دولا بالفعل حولت مدنا بها إلى مدن خضراء مثل المكسيك، كما تم إعلان محميات طبيعية على أنها صديقة للبيئة.

وأشارت فؤاد، إن مؤتمر قمة المناخ “cop 27” الذي يُعقد في مدينة شرم الشيخ سيكون مؤتمرا شموليا، لافتا أن المؤتمر لن تحضره فقط حكومات الدول الموقعة على اتفاقية الأطراف، لكن فئات عديدة عديدة ستشارك فيما فيه المرأة والشباب والمجتمع المدني.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الدولة أعدت برنامجا رئاسيا بحكم أنها تتولى رئاسة المؤتمر وفقا للأولويات، لافتة أنه سيتم تنظيم يوم للمجتمع المدني وآخر للمرأة وآخر للشباب وآخر للتمويل ويوم للموضوعات الفنية مثل الزراعة والأمن الغذائي ويوم للطبيعة والتنوع البيولوجي ويوم للطاقة ويوم لخفض الانبعاثات من قطاع البترول وقطاع الصناعة.

ونوهت فؤاد، بأن هذه الأولويات وضعتها الدولة المصرية للعمل عليها لعرضها أمام المجتمع الدولي ليبدأ التنفيذ بدوره فعليا في هذه الملفات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى