إرشاد ريفي

«بحوث تربية الأرانب والرومي والطيور المائية» ينظم دورة تدريبية حول «تربية وإنتاج الأرانب»

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور علاء الطحان، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، عن تنظيم قسم بحوث تربية الأرانب والرومي والطيور المائية برئاسة الدكتور على محمد الحنون دورة تدريبية بعنوان “تربية وإنتاج الأرانب” خلال الفترة من 11 ـ 15 ديسمبر الجاري.

وأضاف الطحان، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة التدريبية سوف تناقش عدة محاور منها: أهمية إنتاج الأرانب سلالات الأرانب وادائها الانتاجي، الإسكان في الأرانب، نظم الإنتاج في الأرانب والعمليات اليومية في المزرعة الانتخاب في الأرانب، اقتصاديات تسويق الأرانب، والسلوك في الأرانب الرعاية الصحية للأرانب.

وتابع: تأسيس وانشاء مزارع الأرانب، التناسل في الأرانب مشاكل إنتاج الأرانب النفوق في الأرانب التحسين في الأرانب، تربية الأرانب في الأجواء الحارة، التسجيل والسجلات واهميتها في إنتاج الأرانب، ورعاية إناث الأرانب أثناء موسم التلقيح.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبدالخالق وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، أن الدورة سيحاضر فيها نخبة متميزة من الأساتذة والباحثين بقسم بحوث تربية الأرانب والرومي والطيور المائية، منوها إلى منح المتدربين شهادة معتمدة، لافتا أنه على من يرغب في الحضور كمتدريب عليه سرعة الاتصال للحجز على هاتف 01005019783، علما بأن تكلفة الدورة 500 جنيه، وعنوان المعهد 5 ش نادى الصيد بجوار وزارة الزراعة بالدقي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى