إرشاد ريفي

«بحوث الحشائش» يُنظم دورة تدريبية حول تأثير التغيرات المناخية على انتشار الحشائش  

كتب: أسامة بدير تنطلق صباح اليوم الأحد، فعاليات الدورة التدريبية التي يُنظمها المعمل المركزي لبحوث الحشائش بعنوان “تأثير التغيرات المناخية على انتشار الحشائش” بمقر المعمل بالجيزة، خلال الفترة من 30 أكتوبر الجاري حتى 3 نوفمبر المقبل.

وقال الدكتور عبده عبيد، مدير المعمل، أن فعاليات الدورة تأتي في إطار تعظيم الدور الإرشادي ليساهم في زيادة درجة الوعي الخاصة بالتغيرات المناخية وكيفية التعامل معها والحد من مسبباتها مع بحث تأثيراتها على انتشار الحشائش وكفاءة مبيداتها.

وأضاف عبيد، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، إن هذه الدورة تستهدف تدريب 30 متدربا من الباحثين بمركز البحوث الزراعية والمهندسين الزراعيين بوزارة الزراعة.

ومن جانبه، أشار الدكتور عادل عمران، وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، إلى تناول الدورة حزمة من الموضوعات أهمها: الحشائش وخسائرها على الإنتاج الزراعي في مصر، تأثير التغيرات المناخية على انتشار الحشائش والمعشبات، كيفية عمل حصر للحشائش فى محافظات مصر، والاليلوبازى ودوره في إنتاج مركبات حيوية لمكافحة الحشائش.

وتابع: كما تتضمن الدورة تأثير التغيرات المناخية على الاستهلاك المائي للحشائش وأخطرها في مصر والعالم، وفحص بذور الحشائش في المستوردات النباتية ودوره فى حماية البلاد من دخول الحشائش الغازية، مضيفا أن الدورة سيحاضر فيها نخبة متميزة من الأساتذة والباحثين بالمعمل.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى