إرشاد ريفي

«بحوث الحشائش» يُنظم دورة تدريبية بعنوان الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بمديرية زراعة بني سويف

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل، مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، المعمل سينظم دورة تدريبية بعنوان “الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش” بمديرية الزراعة بمحافظة بني سويف خلال الفترة من 13 – 17 نوفمبر 2022.

وأضاف إسماعيل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تقام برعاية المهندس عماد محمد محمود وكيل وزارة الزراعة ببنى سويف، مشيرا أنها تهدف إلى توصيل التوصيات الإرشادية للمهندسين والمزارعين الخاصة بخسائر الحشائش للمحاصيل، وأهم طرق مكافحتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش ما ينعكس على زيادة إنتاجية هذه المحاصيل.

وأشار مدير المركزي لبحوث الحشائش، إلى أن هذه الدورة تهدف لتدريب عدد 30 متدربا من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمديرية الزراعة ببنى سويف.

ومن جهته، أوضح الدكتور عادل أحمد عمران، وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2022ـ2023 وضمن مجموعة من الدورات التى سيقيمها المعمل لتوعية المزارعين بخطورة الحشائش، مشيرا أنه سيحاضر فيها نخبة متميزة من أساتذة المعمل.

وأضاف عمران، أن هذه الدورة تتناول موضوعات عدة أهمها: الخسائر التي تحدثها الحشائش للمحاصيل، كيفية التعرف عليها وآلات الرش وكيفية معايرتها، الاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش، والحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها فى المحاصيل، وأهم التوصيات الإرشادية لمبيدات الحشائش الموصي بها في المحاصيل الحقلية والبستانية وجوانب الجسور والمصارف.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى