إرشاد ريفي

«بحوث التناسليات الحيوانية» يُشارك في تدريب متدربين من أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية في مجال إنتاج وصحة الحيوان

كتب: أسامة بدير قال الدكتور مصطفى سعيد فاضل، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، أن المعهد شارك المركز المصري الدولي للزراعة في البرنامج التدريبي الذي نفذه في مجال “إنتاج وصحة الحيوان”، وحضره متدربين من أفريقيا، أسيا، وأمريكا اللاتينية، خلال الفترة من 15 أكتوبر الماضي ويستمر حتى 15 نوفمبر الجاري.

وأضاف فاضل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن تلك المشاركة تأتي في إطار دور المعهد الهام في تطوير وتنمية الثروة الحيوانية بمصر، فضلا عن السمعة الطيبة التي يتمتع بها على الصعيد الإقليمي والدولي، مشيرا أن المعهد شارك في البرنامج التدريبي لمدة ستة أيام.

وتابع: قمت بإلقاء محاضرة ضمن فعاليات البرنامج التدريبي في مجال “التناسليات باستخدام السونار ومشاكل الخصوبة فى الحيوان”، كما ألقى الدكتور أشرف نبيه – رئيس بحوث بقسم الضرع والنتاج بالمعهد، محاضرة في مجال “صحة الضرع وأمراض العجول حديثة الولادة”.

وأشار مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، إلى أنه تم تنظيم برنامج تدريبي فى مجال “التقنيات الحديثة في التناسل وعلاج المشاكل التناسلية فى حيوانات المزرعة ” للمتدربين خلال الفترة من 7 ـ 9 نوفمبر الجاري بوحدة الأشعة التشخيصية والمناظير بمركز التدريب والتعليم الخاص بالمعهد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى