إرشاد ريفي

«بحوث الإنتاج الحيواني» ينظم دورة تدريبية مجانية بعنوان التنمية المستدامة ودورها في النهوض بالثروة السمكية بمصر 

كتب: أسامة بدير قال الدكتور علاء الطحان، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، أن قسم بحوث استخدام المخلفات سينظم دورة تدريبية مجانية بعنوان “التنمية المستدامة ودورها في النهوض بالثروة السمكية في مصر”، خلال الفترة من الأحد 26 فبراير 2023 حتى الخميس 2 مارس المقبل.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف الطحان، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تتناول عدة محاور أهمها: نظم الاستزراع السمكي الملائمة تحت الظروف المصرية، الاحتياجات الغذائية والبيئية لأسماك المياه العذبة والمالحة وطرق التغذية العملية، مواد العلف المستخدمة في علائق الأسماك وخصائصها، استخدام مصادر غير تقليدية للبروتين والطاقة وطرق تحسين الاستفادة منها في تغذية الأسماك.

وتابع: المواصفات الانشائية والفنية والجيولوجية لإقامة مزرعة سمكية، بعض تقنيات الإنتاج الحديثة في مجال الاستزراع السمكي، أمراض سوء التغذية في الأسماك، تكنولوجيا تصنيع علائق الأسماك مع استخدام الحاسب الآلي في تكوين العلائق، طرق تفريخ أسماك المياه العذبة، ودراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع الأسماك.

ومن جهته، أوضح الدكتور أحمد عبدالخالق، وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، أنه سيتم توزيع شهادات معتمدة للمتدربين، مشيرا أنه لحجز مكان بالدورة على الراغبين سرعة التواصل مع مكتب وكيل المعهد للإرشاد والتدريب على هاتف 01005019783، أو الحضور لمقر المعهد في 5 ش نادي الصيد بالدقى بجانب وزارة الزراعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى