إرشاد ريفي

«بحوث الإنتاج الحيواني» ينظم دورة تدريبية مجانية بعنوان «الجاموس حيوان اللبن الأول»

كتبت: فاطمة معوض قال الدكتور علاء الطحان، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، أن قسم بحوث تربية الجاموس برئاسة الدكتور أسامة المالكي، سينظم دورة تدريبية مجانية بعنوان “الجاموس حيوان اللبن الأول” خلال الفترة من 5 ـ 9 فبراير المقبل.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبدالخالق، وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تتناول عدة محاور أهمها: برامج التربية للتحسين الوراثي المستدام – الإنتاج الحيواني)، أمراض العيون في الجاموس “صحة الحيوان”، الجاموس حيوان اللبن الأول “الإنتاج الحيواني”، الحمي القلاعية في ماشية اللبن “صحة الحيوان”، الأمراض الفطرية في الجاموس “صحة الحيوان” “عملي”، وإنتاج اللبن في الجاموس وصحة وسلامة الضرع “الإنتاج الحيواني”).

وتابع: التهاب الضرع في الجاموس “صحة الحيوان”، الكفاءة الإنتاجية للجاموس “الإنتاج الحيواني” أمراض سوء التغذية في الجاموس “صحة الحيوان”، إنتاج اللحم من الجاموس “الإنتاج الحيواني”، اشتراطات الأمن الحيوي في المزارع “صحة الحيوان”.

وأوضح وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، أنه سيحاضر في الدورة نخبة من الباحثين المتميزين بالمعهد، مشيرا أنه سيتم توزيع شهادات معتمدة على المتدربين، وعلى من يرغب في الحضور عليه سرعة الاتصال بمكتب وكيل المعهد على هاتف رقم: 01005019783.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى