إرشاد ريفي

«بحوث أمراض النباتات» يُنظم برنامج تدريبي حول «الاتجاهات الحديثة لمكافحة الأمراض النباتية في المحاصيل الحقلية والبستانية بالوادي الجديد»

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، أن المعهد سينظم برنامج تدريبي حول “الاتجاهات الحديثة لمكافحة الأمراض النباتية في المحاصيل الحقلية والبستانية بمحافظة الوادى الجديد” – مركز الداخلة، خلال الفترة من 18 ـ 22 سبتمبر الجاري.

وأشار خليل، في تصريح لـ”الفلاح اليوم“، أن البرنامج التدريبي سيتناول حزمة من الموضوعات أهمها: الأعراض المرضية والطرق الحديثة لتشخيص أمراض النباتات، استراتيجية الرش للمبيدات الفطرية وأثرها على البيئة، وتطبيقات عملية لاستخدام المستحدثات الكيماوية والحيوية في مكافحة أمراض النباتات.

وتابع: الإدارة الخاطئة لبساتين النخيل وعلاقتها بأمراض النبات، تأثير التغذية على إنتاجية أشجار الفاكهة، والأمراض النيماتودية وتأثيرها على إنتاجية المحاصيل.

وأوضح مدير معهد أمراض النباتات، أن البرنامج يستهدف تدريب 30 متدربا من الفنيين الزراعين وأخصائي المحاصيل والمكافحة والإرشاد بالمحافظة، لنقل الإرشادات الفنية الخاصة بهذه المحاصيل للمزارع في صورة توصيات إرشادية للنهوض بزيادة المحاصيل كما ونوعا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى