عربى

بأعلى الأصوات.. انتخاب الدكتور سعد موسى لعضوية مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

وزير الزراعة يشارك في اجتماع مجلس المحافظين للهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بالرباط

كتب: أسامة بدير شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في الاجتماع السابع والاربعون لمجلس مساهمي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي التابعة لجامعة الدول العربية الذي عقد في مدينة الرباط.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وفقا لبيان وزارة الزراعة وصل “الفلاح اليوم“، في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الصناديق والمؤسسات المالية العربية شارك وزير الزراعة، حيث ناقش الاجتماع التقرير السنوي للهيئة للعام 2022 والحسابات الختامية والخطط المستقبلية للمشروعات الزراعية التي سيتم تنفيذها في الدول الاعضاء خلال الفترة المقبلة.

كما تم انتخاب اعضاء مجلس ادارة جدد للهيئة.

يذكر ان الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي هي مؤسسة مالية عربية مستقلة تأسست في نوفمبر عام 1976، ويساهم في رأس مال الهيئة 21 بلدٍ عربي وتهدف الهيئة الى تحقيق الأمن الغذائي وتعظيم الاستثمار الزراعي وتعزيز مفاهيم الابتكار الزراعي وحوكمة بيئة العمل.

يبلغ اجمالي عدد المشروعات التي تساهم فيها الهيئة إلى 56 شركة ومشروع بنهاية 2022 وهناك نحو 20 مشروع قيد التاسيس والتنفيذ، وتتركز أنشطة الهيئة في دعم وتمويل مشروعات الاستثمار الزراعي والبرامج الانمائية والتطبيقية والاقراض الزراعي الصغير والتخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي والعلاقات الدولية وكذا الانشطة الادارية وغيرها من الانشطة التي تهدف الى رفع كفاءة البنية التحتية الزراعية في المنطقة العربية خاصة الدول الأعضاء.

تعد مصر من بين الدول الكبري المساهمة في الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي، وتم انتخاب مرشح مصر الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية لعضوية مجلس الادارة الجديد حيث حصل على اعلى نسبة أصوات لأول مرة منذ إنشاء تلك الهيئة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى