إرشاد ريفي

انطلاق فعاليات دورة تفريخ أسماك المياه العذبة بالمعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية (فيديو)

كتب: أسامة بدير انطلقت صباح أمس الأحد، فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بمركز البحوث الزراعية، بعنوان “تفريخ أسماك المياه العذبة”، خلال الفترة من 22 ـ 26 مايو الجاري.

وقال الدكتور صلاح محمد كمال، مدير المعمل، أن الدورة التدريبية تأتي في إطار الدور الإرشادي للمعمل بهدف تنمية الثروة السمكية ونشر المعارف الصحيحة لدى مزارعي ومستثمري مشروعات الاستزراع السمكي، متمنيا كل التوفيق للحضور في تحصيل أحدث المعارف العلمية التطبيقية التي تضمن نجاح المشروع وزيادة الإنتاجية وتحقيق أعلى الأرباح للمزارعين.

وأضاف كمال، خلال كلمته الافتتاحية أن الدورة التدريبية ستناقش حزمة من الموضوعات منها: تفريخ وإنتاج أسماك البلطي وإنتاج الزريعة، أسماك المبروك العادي والفضي ومبروك الحشائش، تفريخ أسماك القراميط، وأسماك الزينة.

وأوضح مدير المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، أن الدورة التدريبية تستهدف تدريب نحو 17 متدربا من مزارعي الأسماك، وطلبة كليتي الثروة السمكية والزراعة، بالإضافة إلى الباحثين بالمراكز البحثية، منوها أنه سيقوم بعملية التدريب نخبة متميزة من الأساتذة والباحثين بالمعمل.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى