استراحة الفلاح

انطلاق فعاليات الدورة التدريبية بعنوان “طرق التربية التقليدية والتقنيات الحديثة في تحسين محاصيل الفاكهة” بمعهد بحوث البساتين 

كتب: أسامة بدير انطلقت صباح اليوم الأحد، فعاليات الدورة التدريبية في مقر معهد بحوث البساتين بمركز البحوث الزراعية التي ينظمها قسم بحوث تربية الفاكهة ونباتات الزينة والأشجار الخشبية، بعنوان “طرق التربية التقليدية والتقنيات الحديثة في تحسين محاصيل الفاكهة” وتستمر حتى 15 ديسمبر الجاري.

وقالت الدكتورة زينب أبوركاب، رئيس القسم، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تناولت اليوم تعريف علم تربية النبات والدور الذي تؤديه التربية في إمكانية إنتاج هجن جديدة لها مزايا جديدة من حيث المقاومة للأمراض أو القدرة على تحمل بعض الظروف المغايرة.

وأضافت أبوركاب، أن الدورة ستستعرض خلال الأيام المُقبلة أهم الطرق المتبعة في مجال تربية الفاكهة والتي تشمل طرق التربية الكلاسيكية، وطرق التربية الحديثة، والانتخاب وأهميته في مجال تربية الفاكهة، واستحداث الطفرات، وحفظ الأصول الوراثية.

وتابعت: تعتبر الدورة التدريبية بمثابة نقطة انطلاق جيدة لتعزيز سبل التعاون بين المعهد ممثلا في قسم بحوث تربية الفاكهة وبين المعاهد والجامعات خاصة في ظل ظروف التغيرات المناخية.

وأوضحت رئيس قسم بحوث تربية الفاكهة ونباتات الزينة والأشجار الخشبية، أن تنظيم القسم لهذه الدورة يستهدف تحقيق التعاون الكامل بين الباحثين والمهتمين بمجال التربية في قطاعات الزراعة بما يعم بالفائدة من حيث التعاون لانتخاب سلالات جديدة واعدة، فضلا عن العمل على استنباط أصناف جديدة باستخدام طرق التربية التقليدية والتقنيات الحديثة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى