إرشاد ريفي

اليوم.. انطلاق فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها المعمل المركزي لبحوث الحشائش بالشرقية حول الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش

كتب: أسامة بدير تنطلق صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها المعمل المركزي لبحوث الحشائش بمديرية الزراعة بالشرقية بعنوان “الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش”، والتي تستمر خلال الفترة من 25 ـ 29 ديسمبر الجاري.

وقال الدكتور عبده عبيد، مدير المعمل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تهدف إلى توصيل الإرشادات الفنية للمزارعين والخاصة بخسائر الحشائش للمحاصيل، وأهم مبيدات الحشائش المستخدمة في المكافحة والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش ما ينعكس بدوره علي زيادة إنتاجية المحاصيل.

ومن جهته، أشار الدكتور عادل عمران، وكيل المعمل للإرشاد والتدريب، أن الدورة تأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2022ـ2023، وضمن مجموعة من الدورات التي يقيمها المعمل لتوعية المزارعين بمخاطر الحشائش على المحاصيل.

وتابع: تتناول الدورة موضوعات أهمها: الحشائش وخسائرها على الإنتاج الزراعي في مصر، آلات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش المبيدات والحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها، وأهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصي بها في المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر وجوانب الجسور والمصارف.

وأردف وكيل المعمل، إلى أنه سيتم تدريب عدد 30 متدربا من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمديرية الزراعة بالشرقية، وسيحاضر بالدورة نخبة من الباحثين بالمعمل.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى