إرشاد ريفي

المعمل المركزي للنخيل يُنظم ورشة عمل التغيرات المناخية وتأثيراتها على نخيل البلح

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور عزالدين جاد الله العباسي، مدير المعمل المركزي للنخيل التابع لمركز البحوث الزراعية، عن تنظيم المعمل ورشة عمل بعنوان “التغيرات المناخية وتأثيراتها علي نخيل البلح”، يوم الأربعاء 19 أكتوبر الجاري بقاعة الاجتماعات الخاصة بالمعمل، مشيرا أن فعالياتها  ستبدأ في تمام الساعة الـ9,30 صباحا.

وأضاف العباسي، في تصريح لـ”الفلاح اليوم“، أن ورشة العمل تستهدف تعظيم دور الإرشاد الزراعي فى رفع الوعى العام بالتغيرات المناخية وابعادها وكيفية التعامل معها، كذلك الحد من مسببات التغيرات المناخية وتاثيراتها وعلاقاتها بانتشار الحشرات والامراض.

وتابع: كما تستهدف توضيح التأثيرات المختلفة للتغيرات المناخية على التربة الزراعية والموارد المائية ومعدلات التسميد، بالإضافة إلى تأثير التغيرات المناخية على الانتاج وعمليات التخزين والتسويق.

وأوضح مدير المعمل المركزي للنخيل، أن ورشة العمل ستناقش عدة محاور هى: الابعاد الحقيقية لظاهرة التغير المناخى وانعكاساتها البيئية، السياسات والبرامج اللازمة للتكيف مع التغيرات المناخية فى القطاع الزراعى، أثر التغيرات المناخية على نمو وانتشار اصناف النخيل وكذلك مواعيد النضج والانتاج، والحلول التطبيقية للمشاكل المترتبة على التغيرات المناخية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى