استراحة الفلاح

المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة: الفلاح من أسباب استمرار الحياة

كتب: أسامة بدير قال أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك بعض الفئات القليلة في المجتمع تمنحنا الوجود وبدونهم لا تستمر الحياة، مؤكدا على أن الفلاح يأتي في المقدمة لأنه ينتج الغذاء الذي لا غنى عنه للإنسان في أي مكان سواء في الدولة الفقيرة المتخلفة أو الغنية المتقدمة.

وأضاف إبراهيم، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الرئيس “محمد أنور السادات” وصف الفلاح بأنه أصل مصر بل أصل الحياة.

وتابع: لقد قابلت نموذج من هذا الرجل هو الحاج “محمد علي بحيري” فلاح مصري أصيل قام بزراعة 40 فدانا بالقمح على مصاطب والتسوية بالليزر واستخدم تقاوي جيدة بدعم من وزارة الزراعة، لافتا أن ذلك كله ليس من أجل تحقيق أعلى إنتاجية وصلت لأكثر من 20 أردب للفدان فقط، ولكن أيضا حتى يقلل استهلاك المياه.

ولفت المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، إلى أن هذا “الفلاح” سوف يحقق المعادلة الصعبة في إنتاج أهم سلعة استراتيجية في العالم كله حاليا وهى القمح، فضلا عن توفير المياه التي أصبحت أيضا هدف وأمن قومي استراتيجي لمصر.

وشدد المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، على أنه يجب أن نعلم أبناءنا أن هذا الرجل “الفلاح” وأمثاله هم نجوم المجتمع وليس لاعبي كرة القدم والفنانين والإعلاميين، لأن هذا الرجل وأمثاله من الفلاحين هم سر الحياة ويجب حملهم على الأعناق والرؤوس لأنهم يعطون أكثر مما يأخذون ويؤدون عمل شاق منتج ونافع للبلد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى