أخبار الزراعة

«القصير» يوجه بزيادة المستفدين في المناطق الفقيرة والأكثر احتياجا من برامج التنمية الزراعية

كتب: أسامة بدير وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتوسع في دائرة المستفيدين خاصة المرأة والشباب في محافظات الصعيد والمناطق الفقيرة والاكثر احتياجا، كما وجه بدراسة تعديل نسبة الفائدة حتى تتواكب مع نظام الإقتراض والبرامج المنافسة والمبادرات الأخرى التي أطلقتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال ترأس “القصير”، اجتماع مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية (ADP) لبحث الموقف التنفيذي للمشروعات الممولة من الجهات الأجنبية.

وخلال الاجتماع تم استعراض أنشطة وإنجازات البرنامح والمحفظة الائتمانية له والتي بلغت حتى الآن حوالي 9,3 مليار جنيه لإقراض أكثر من 22 ألف مشروع استفاد منها 366 ألف مستفيد في الأنشطة الزراعية التي تمثل ذات أولوية للدولة المصرية سواء في مجال الإنتاج الزراعي أو الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وتطوير الري الحقلي وكذلك مدخلات الإنتاج ومعاملات ما بعد الحصاد وأيضا استخدام الطاقة الشمسية في النشاط الزراعي.

وأكد وزير الزراعة، على ضرورة دعم الأنشطة الزراعية ذات العائد الاقتصادي الكبير مع الاهتمام بالترويج للبرنامج خلال الفترة المقبلة لجذب مستفيدين جدد وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من المبالغ المخصصة لبرنامج التنمية الزراعية في انشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة تسهم في توفير فرص عمل ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين والمتعاملين معه.

حضر الاجتماع كل من: الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، أعضاء مجلس إدارة برنامج التنمية الزراعية، وممثلي البنوك المشاركة في البرنامج.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى