أخبار الزراعة

«القصير» يؤكد على نجاح وزارة الزراعة في زيادة نسبة التغطية من التقاوي المعتمدة للمحاصيل الزراعية

كتب: أسامة بدير كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أهمية دور التعاونيات الزراعية في حل مشاكل تسويق المحاصيل الزراعية وتطوير أداءها من خلال المشاركة في مشروعات حقيقية وواقعية تخدم خطط الدولة المصرية علي أرض الواقع.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال لقائه مع مجلس إدارة نقابة المهن الزراعية بحضور المهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وعدد من قيادات وزارة الزراعة.

وأضاف القصير، أهمية دور التعاونيات الزراعية في المشاركة في تمويل البرنامج القومي لإنتاج التقاوي مع الاستفادة من هذه التقاوي وتسويقها لصالح المزارع بما ينعكس علي زيادة الطلب علي هذه التقاوي محليا ودوليا، وهو ما حدث من إقبال علي التقاوي المصرية من 15 دولة.

وأكد وزير الزراعة، علي أن الوزارة نجحت في زيادة نسبة التغطية من التقاوي المعتمدة للمحاصيل الزراعية بعد أن كانت علي مدار عقود تشكل أزمة في تسويقها علي مستوي التعاونيات الزراعية، مشيرا إلي مواصلة الإصرار علي زيادة نسبة التغطية لمختلف تقاوي المحاصيل الحقلية أو تقاوي محاصيل الخضر لزيادة إنتاجية المحاصيل وتحقيق أعلي عائد من الزراعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى