أخبار الزراعة

«الفلاح اليوم» يشيد بالأداء المتميز للمستشار الإعلامي لوزارة الزراعة

«إبراهيم» يبرز الدور الهام لعلماء مركز البحوث الزراعية.. ويقدمهم أهم نجوم المجتمع

كتب: أسامة بدير أشاد الدكتور أسامة بدير، رئيس تحرير الفلاح اليوم، بالجهود المتميزة التي يبذلها المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أحمد إبراهيم، من أجل إبراز الدور الهام لعلماء مركز البحوث الزراعية في الزراعة المصرية دعما للاقتصاد الوطني.

اقرأ المزيد: المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة يكشف عن عمل هام لتسويق إنجازات علماء مركز البحوث الزراعية محلياً وعالمياً

اقرأ المزيد: غداً.. أحمد إبراهيم يستضيف “الاتربي”.. أول وإخر سيدة تولت منصب رئيس مركز البحوث الزراعية حتى الآن

وأضاف بدير، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن “إبراهيم” دائما ما يكشف عن نجوم المجتمع المصري الحقيقيين وفي المقدمة منهم العلماء والباحثين بمركز البحوث الزراعية، مشيرا إلى تسليط الضوء على إنتاجهم العلمي التطبيقي الذي يضيف إلى الاقتصاد الزراعي والمزارع المصري ويعود بالخير على الدولة المصرية.

اقرأ المزيد: اليوم.. «الموافي» ضيف «حدوتة مصرية» في إذاعة الشرق الأوسط

اقرأ المزيد: المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة يكتب مقالاً بعنوان: «شقير وموافي» عالمان من مصر

ولفت رئيس تحرير الفلاح اليوم، إلى أن المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة هو رجل وطني شريف، يتمتع بأخلاقيات عالية، محب لعمله، عاشق لتراب وطنه، يجمع بين كل آليات العمل الإعلامي الجيد الذي يساعد على بناء الأوطان اقتصاديا وحضاريا.

اقرأ المزيد: رسالة المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة لـ«علماء مركز البحوث الزراعية»

ووجه بدير، رسالة إلى المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة قائلا: كل عام وأنتم بخير وجميع أفراد أسرتك الكريمة بصحة وسعادة.. دمت إذاعي وكاتب صحفي متميز، وطني شريف ونزيه محب لوطنك.. يقيني أن وزارة الزراعة لها أن تفتخر بأن يكون شخص مثلك مستشارها الإعلامي، تحية شكر وتقدير وإعزاز بشخصكم الكريم، ومزيد من التألق الإذاعي والصحفي دعما لوزارة الزراعة ومردودها المتمثل في تحقيق الحد الأدنى من الأمن الغذائي لمصر وشعبها.

اقرأ المزيد: نائب وزير الزراعة السابق ضيفة برنامج حدوتة مصرية عبر أثير موجة الشرق الأوسط

اقرأ المزيد: غداً.. فلاح مصري أصيل ومدير معهد المحاصيل الحقلية ضيفا برنامج حدوتة مصرية 

 وكان المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أحمد إبراهيم، قد نشر بوست على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن أحد علماء مركز البحوث الزراعية الدكتور سليمان عمران رئيس البرنامج القومي لإنتاج البطيخ بمعهد البساتين.

و”الفلاح اليوم” ينشر نص ما كتبه المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة بحق الدكتور سليمان عمران.. حيث قال:

أ.د/سليمان عمران، رئيس البرنامج القومي لإنتاج البطيخ بمعهد البساتين بمركز البحوث الزراعية

هذا الرجل أول عالم مصرى وعربى ينتج بطيخ أحمر وأصفر بدون بذر.. البحث العلمي هو قاطرة التنمية وبدون العلماء لا تقدم ولا نهضة في السطور التالية نسلط الضوء على أول عالم مصري وعربي ينتج آباء وهجن البطيخ الاحمر والأصفر عديم البذور.

له العديد من البحوث الدولية فى إنتاج وتطوير البطيخ بدون بذر وأيضا له العديد من البحوث لإنتاج البطيخ البذرى عالي الجودة والإنتاجية والتبكير وكذلك العديد من البحوث لانتاج تقاوي الخيار.

هذا الرجل يشارك في تقييم الأبحاث الدولية قبل نشرها فى المجلات العالمية وعضو فى مجموعة تطوير بحوث البطيخ الدولية الامريكية.

حصل على جائزة البحث الاول فى العالم حول إنتاج البطيخ اللابذرى من الهجن مباشرة بطريقة طبيعية بدون إشعاع، كما حصل على درع الاكاديمية الصينية فى بكين عن انتاج البطيخ عديم البذور 2018.

هذا الرجل نشر 32 بحثا فى مجلات عالمية ومحلية وساهم في تخريج العديد من الباحثين تحت اشرافه وتدريب الكثير فى مجال التربية وكيفية إنتاج الهجن وقام بالمناقشة والإشراف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه فى عديد من الجامعات.

هذا الرجل من مواليد عام 1968، حاصل على الماجستير والدكتوراه ورفض كل اغراءات السفر للخارج من أجل خدمة بلده في تربية الخضر.

إنه العالم الأستاذ الدكتور سليمان عمران رئيس البرنامج القومى لانتاج البطيخ بمعهد البساتين- مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة
العلماء هم نجوم

يذكر أن المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أحمد إبراهيم، هو كاتب صحفي وإذاعي، ويشغل منصب مدير عام التنسيق والمتابعة بالإذاعة المصرية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى