أخبار الزراعة

«العكازي» و«فهيم» و«خليفة» و«عزوز» في موجز أنباء الفلاح اليوم (فيديو)

كتبت: هند محمد قرر الدكتور أسامة بدير، رئيس تحرير الفلاح اليوم، عودة موجز أنباء الفلاح اليوم الذي كان يتم بثه بشكل يومي على قناة الفلاح اليوم في تمام الساعة الثامنة مساءا.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار بدير، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أنه تم إعادة البث التجريبي للموجز مساء أمس السبت، على قناة الفلاح اليوم، ولمتابعة الموجز شاهد الفيديو التالي:

*الموجز من إعداد وإلقاء الدكتور أسامة بدير، رئيس تحرير الفلاح اليوم، وتناول الموجز أهم الأخبار، وهى:

أعلن الدكتور أحمد العكازي، مدير المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ورئيس لجنة مواصفات الأعلاف بالمركز، عن إقرار اللجنة اثنين من خامات الأعلاف وإضافة علفية جديدة، مشيرا إلى الأزولا ومخلفات استخلاص العطور من النارنج ومستخلص الاسبيرولينا.

وأضاف العكازي، في تصريح خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات وزير الزراعة السيد القصير نحو بذل المزيد من الجهد لوضع مواصفات لخامات جديدة لأعلاف بديلة لسد الفجوة التي نشأت عن نقص خامات الأعلاف وارتفاع أسعارها.

مستشار وزير الزراعة لشؤون المناخ ورئيس مركز تغير المناخ التابع لمركز البحوث الزراعية الدكتور محمد على فهيم، يقدم للمزارعين 10 توصيات هامة بعد تقلبات الأسبوع الثالث من طوبة خاصة بمحاصيل القمح ـ البطاطس الصيفي ـ الزيتون ـ المانجو ـ العنب ـ النخيل ـ الزراعات تحت الأنفاق والزراعات البعلية.

كشف الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، عن ارتفاع مساحة الأرض المزروعة من محصول القمح بمنطقة توشكى مع نهاية عام 2022 من 63 ألف فدان إلى 85 ألف فدان، وذلك بعد إضافة مساحات جديدة تقدر بمليوني فدان، بالإضافة إلى زراعة 2.5 مليون نخلة.

مقال لـ«رئيس قطاع الإرشاد الزراعي» بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور علاء عزوز.. بعنوان: «التقنيات الحديثة في الزراعة» يناقش فيه دور الوزارة في تطبيق التقنيات الحديثة في الزراعة، والبيئة الداعمة لتطبيق التقنيات الحديثة وفوائدها في الزراعة، إضافة إلى دور الزراعة الآلية والصوب الزراعية والزراعة تحت الأنفاق في تطوير القطاع الزراعي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى