أخبار الزراعة

«العباسي» يستعرض حصاد أنشطة المعمل المركزي للنخيل خلال أكتوبر الماضي

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عزالدين جاد الله العباسي، مدير المعمل المركزي للنخيل، أنه في إطار الدور الإرشادي للمعمل لتوعية المزارعين بأهمية عمليات خدمة النخيل وتأثيرها على زيادة الإنتاجية وتحسين جودة الثمار وتحقيق أفضل عائد اقتصادي، تم خلال شهر أكتوبر الماضي، تنفيذ يومي حقل بمحافظة المنيا والواحات البحرية، إضافة إلى ورشة عمل بمقر المعمل بالجيزة.

وأضاف العباسي، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أنه تم تنفيذ يوم حقلي عملي بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، حيث تم زراعة فسائل نخيل البلح صنف السيوى بأحد المزارع، وشرح الممارسات الزراعية الجيدة، وكافة المعاملات للحصول على انتاجية جيدة.

وتابع: تم تنظيم يوم حقلي من خلال فرع المعمل بالواحات البحرية، حول أهمية تحديد المرحلة المثلى للجمع، حيث تم توضيح أهم النقاط التي يجب مراعتها اثناء الحصاد في الحقل.

وأشار مدير المعمل المركزي للنخيل، أنه تم تنظيم ورشة عمل بمركز البحوث الزراعية بالجيزة، بعنوان: التغيرات المناخية وتأثيراتها على نخيل البلح، حيث تناولت ورشة العمل عددا من الموضوعات، أهمها: الأبعاد الحقيقية لظاهرة التغير المناخي وانعكاساتها البيئية، السياسات والبرامج اللازمة للتكيف مع التغيرات المناخية في القطاع الزراعى، وأثر التغيرات المناخية على نمو وانتشار أصناف النخيل ومواعيد النضج والإنتاج، والحلول التطبيقية للمشاكل المترتبة على التغيرات المناخية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى