أخبار الزراعة

«الزراعة الآلية» تستعد لموسم حصاد القمح

كتبت: هناء معوض أعلنت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي، استعدادات قطاع الزراعة الآلية التابع لمركز البحوث الزراعية، من خلال معداته وآلاته لموسم حصاد القمح على مستوى محافظات الجمهورية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

قال الدكتور عادل الأشقر، رئيس قطاع الزراعة الآلية، انه تم إجراء كافة عمليات الصيانه اللازمة لجميع الآلات بمحطات الزراعة الآلية والميكنة الزراعية، لضمان استعداداتها لموسم حصاد محصول القمح، فضلا عن تقديم الدعم للمزارعين والجمعيات الزراعية، فضلا عن المساهمة في عمليات الكصاد في المشروعات الزراعية القومية الكبرى والعملاقة، خاصة في الفرافرة والمنيا وتوشكى.

وأضاف الأشقر، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، إلى ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة تقديم كافة اشكال الدعم للمزارعين، فضلا عن نشر وتوعية المزارعين، بأهمية استخدام الميكنة الزراعية والزراعة الآلية، في كافة المراحل، بداية من تجهيز التربة وحتى الحصاد.

وتابع: استخدام الميكنة الزراعية يساهم في تقليل الهدر والفاقد في الحصاد، فضلا عن أنه يوفر الوقت والمجهود وخفض كافة التكاليف.

وأوضح رئيس قطاع الزراعة الآلية، ان اتجاه المزارعين الى استخدام الميكنة الزراعية يساهم في زيادة دخولهم، من خلال خفض تكاليف الإنتاج وضمان انتاجية عالية، حيث الاستغلال الامثل لوحدتي الأرض والمياه، في حال اتباع الميكنة الزراعية من بداية تجهيز وتسوية التربة، حيث تساهم ايضا في تقليل الفاقد من البذور، والاسمدة، وكافة مستلزمات الانتاج الزراعي والتي يتم توجيهها بشكل سليم باستخدام الميكنة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى