منوعات

الحكومة: موازنة «تقشفية» للعام المالي 2023/2022

كتبت: هند محمد قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مجلس الوزراء، وافق خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2023/2022، الذي عرضه الدكتور محمد معيط، وزير المالية؛ تمهيدا لإحالته إلى مجلس النواب لمناقشته وفقا للقواعد الحاكمة في الدستور والقانون.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة»، الذي يعرض عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد سيناريو أكثر تشاؤما من عمل موازنة «تقشفية» للعام المالي الجديد بأكمله 2023/2022، متابعًا: «نفترض أن الأزمة مستمرة معنا طوال هذه الفترة».

وتابع: من الوارد ألا يحدث ذلك، ويجد العالم حل سريع للأزمة، لكن حتى لو حدث هذا السيناريو، فإن الحكومة أعلنت موازنة سيتم إرسالها للبرلمان تحت شعار «التقشف المالي»، بعيدا عن برامج الحماية الاجتماعي.

وأكد متحدث الحكومة، على أن برامج الحماية الاجتماعية لن تتأثر بالموازنة المالية الجديدة، بل على العكس فإنها ستزيد خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن كلمة «التقشف» تنصرف إلى جوانب الإنفاق الحكومي التي يمكن تأجيلها، بعيدا عن المستهدفات الخاصة بالصحة والتعليم وبناء الإنسان.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى