منوعات

«الحكومة» تحدد أسعار «الخبز المميز» و«الفينو»

كتب: ناصر الجزار نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الإثنين، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتحديد أسعار الخبز الحر (الخبز المميز 72% – الخبز الفينو)، وجاء كالتالي:

سعر  الخبز البلدي المميز 72%

حدد القرار سعر بيع الخبز المميز رغيف زنة  45 جرام: 50 قرشا ورغيف 65 جرام: 75 قرشا ورغيف 90 جرام: جنيه واحد، بينما كيلو خبز معبأ: 11,5 جنيه.

سعر الفينو

كما حدد القرار سعر بيع رغيف الفينو زنة 40 جرام: 50 قرشا، ورغيف 60 جرام: 75 قرشا، ورغيف 80 جرام: جنيه واحد.

كما تقرر فرض غرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تتجاوز 5 ملايين جنيه طبقا لنص المادة 22 مكررا ج، من قانون حماية المنافسة للمخالفين، ويبدأ العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء بداية من غدا الثلاثاء ولمدة ثلاثة أشهر أو لحين إشعار آخر أيهما أقرب.

وفي سياق متصل، قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرف التجارية بالقاهرة، أنه سيكون هناك جلسة مع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث تسعير الخبز السياحي “الحر”.

وأضاف حماد، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء أمس السبت، إنه من الوارد أن يكون وزن الرغيف السياحي 90 جراما وسعره 75 قرشا، إضافة إلى دعم الدقيق، لافتا أنه سيكون هناك التزام من أصحاب المخابز بوزن وسعر الخبز السياحي، مطالبا بضرورة وجود رقابة شديدة لمنع التلاعب في أسعار الخبز السياحي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى