منوعات

«التعليم العالي» تعلن عن مسابقة لطلاب الجامعات والمعاهد لإنتاج فيديو قصير للتوعية

كتبت: فاطمة معوض أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق مسابقة تحت شعار “معاً” برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث علمي، لإنتاج فيديو قصير، لا تزيد مدته عن دقيقة واحدة يساعد نشره في مواجهة الأفكار الهدامة.

وذكرت الوزارة، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن تنظيم هذه المسابقة يأتي في إطار مواجهة الأفكار غير السوية، التي تتنافى مع المعتقدات الدينية السمحة، والموروثات الثقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصري، مؤكدة على الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لبناء شخصية الشباب السوية، وتعميق روح الولاء والانتماء لديهم، وتحصينهم ضد الأفكار غير السوية والهدامة، وخلق جيل قادر على البناء والإبداع.

وتابعت: يُشترط في الأعمال المقدمة أن تركز على أحد المحاور التالية: نشر ثقافة التسامح والتعايش، والسلام الاجتماعي داخل المجتمع، وتدعيم قيم المواطنة، وتكريس مبادئ الوسطية والاعتدال، ومناهضة التطرف والفكر التكفيري.

ويتم التقدم للمسابقة عبر الموقع الإلكتروني المخصص لها خلال الفترة من 11 – 21 ديسمبر الجاري.

 http://mohesr.gov.eg/ar-eg/Pages/m3an_competition.aspx

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أنه سوف يتم تشكيل لجنة مُتخصصة لتقييم الأعمال المتنافسة بمعرفة معهد إعداد القادة، وسوف يتم تكريم الطلاب الفائزين خلال فعاليات المعرض الدولي للكتاب في دورته القادمة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى