البيئة

الأرصاد: طقس الأيام المقبلة شديد البرودة مع أمطار متوسطة.. تعرف على التفاصيل

كتب: ناصر الجزار حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار حالة الطقس، حيث البرودة الشديدة على جميع أنحاء البلاد خلال الأيام المقبلة؛ بسبب مرتفع جوي على جنوب أوروبا وبلاد الشام وشمال إفريقيا، مشيرة أن هذه الأجواء ستستمر على المنطقة لمدة أسبوع مقبل.

وأضافت الهيئة، أن حالة الطقس اليوم ستشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على طرق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك كتلة هوائية باردة تؤثر على حالة الطقس في الوقت الحالي ويشعر المواطنون بتأثيرها خلال فترتي الليل والنهار، نتيجة الهواء البارد القادم من جنوب أوروبا يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

وأكدت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تلك الكتلة الهوائية يصاحبها انخفاض ملموس وملحوظ في درجات الحرارة وخاصة خلال فترة الليل وفي الصباح الباكر.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى تأثير المرتفع الجوي القادم من أوروبا على الدول المجاورة، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل أكبر ممّا نشعر به على مصر، وشهدت دول مثل تركيا وسوريا ولبنان والعراق بشكل كبير وتساقطت الثلوج هناك على نطاق واسع، تسببت في تجمد الحيوانات فى تركيا على سبيل المثال.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية، حالة الطقس من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة تتراوح بين 30: 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة من يوم الأحد 23 يناير الجاري.

وعن حالة البحر الأبيض المتوسط، فيكون من معتدل إلى مضطرب، ويتراوح ارتفاع الموج بين 2 إلى 2.5 متر، وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وهو ما ينطبق أيضا على حالة البحر الأحمر.

درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم السبت 22 يناير 2022

– القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 8 درجات.

– الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 9 درجات.

– مطروح العظمى 16 درجة والصغرى 8 درجات.

– سوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 5 درجات.

– قنا العظمى 16 درجة والصغرى 5 درجات.

– أسوان العظمى 19 درجة والصغرى 8 درجات.

– سانت كاترين العظمى 8 درجات والصغرى صفر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى