البيئة

الأرصاد تُحذر.. وتؤكد استمرار حالة الطقس المتقلبة

كتب: ناصر الجزار قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الخريف يشهد انخفاضا في درجات الحرارة، بشكل ملحوظ خلال فترات الليل والصباح الباكر نتيجة التقلبات الجوية السريعة.

وأضافت غانم، خلال هاتفية مع برنامج “من مصر”، عبر فضائية “cbc”، مساء السبت، أنه من الضروري ارتداء الملابس الخريفية وزيادة قطع الملابس لطلاب المدارس، وارتداء الجاكت ليلا.

وتابعت: حالة من التقلبات الجوية وعدم الاستقرار؛ بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي على البحر المتوسط، ومنخفض جوي بطبقات الجو العليا، بدأ بغرب البلاد نواحي مطروح والسلوم، وتقدم خلال ساعات الليل.

وأشارت غانم، إلى هطول أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة في بعض المناطق مثل مطروح والإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، ومن المتوقع أن تمتد إلى مناطق جنوب الوجه البحري الغربية، المنوفية، الشرقية، وتتقدم مع مرور الوقت نحو القاهرة الكبرى، وبعض مناطق شمال الصعيد.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار فرص هطول الأمطار حتى فترات الصباح، بأشكال متفاوتة من منطقة لأخرى، وتنحصر مع تقدم ساعات النهار، على السواحل الشمالية، ومحافظات شمال الوجه البحري، مؤكدة استمرار حالة الطقس المتقلبة حتى يوم الاثنين المقبل.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى