البيئة

الأرصاد تحذر: فصل الربيع يتخلله موجات قاسية من درجات الحرارة المرتفعة

كتب: ناصر الجزار وجه الدكتور محمود شاهين مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مجموعة من النصائح المهمة، مع اقتراب فصل الصيف، تساعد على التغلب على درجات الحرارة العالية.

وقال شاهين في اتصال هاتفي لبرنامج «كلمة أخيرة» على فضائية «on» مساء السبت: «لما الأرصاد تحذركم من درجات حرارة مرتفعة بقدر الإمكان لا تتعرضوا لأشعة الشمس لفترات طويلة، وشرب السوائل والمياه وحمل غطاء للرأس، خاصة مع دخول فصل الصيف، ومن المتوقع أن تزيد معدلات الرطوبة بما يعني فقد مزيد من السوائل عبر العرق ومن ثم شرب المياه بات ضرورياً».

وأضاف أنه عندما تكون الكتلة الهوائية مصدرها الصحراء الشرقية والغربية، تتفاوت درجات الحرارة الصغرى والعظمى، فتصبح الأخيرة كبيرة والصغرى أقل، وهذه طبيعة التربة الصحراوية التي تكتسب الحرارة سريعاً وتفقدها بشكل أسرع.

وأكد مدير عام مركز التنبؤات، أن فصل الربيع يمتاز بالاعتدال في درجات الحرارة في معظم أيامه، لكن يتخلله موجات قاسية من درجات الحرارة المرتفعة القادمة من الصحراء، وعلى الرغم من ذلك فإن هذا الفصل لم يشهد تكراراً لهذه الموجة شديدة الحرارة على غرار فصول الربيع السابقة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى