البيئة

الأرصاد: برودة شديدة في بعض مناطق الجمهورية.. تعرف على التفاصيل

كتب: ناصر الجزار أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن المحافظات تشهد تقلبات جوية منذ يوم الاثنين الماضي، لافتة أنها أدت إلى انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن المناطق تتأثر اليوم بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس نهارا، موضحة أن درجات الحرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وتابعت: الطقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب الصعيد وجوب سيناء، منوهة إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال فترات الليل.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الأجواء تتراوح ما بين باردة إلى شديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية ليلًا، قائلة إن الصغرى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 9 إلى 10 درجات، وتصل في مناطق شمال الصعيد إلى 5 و6 درجات.

وأوضحت أن الصغرى في وسط سيناء تصل إلى أقل من 5 درجات، وإلى تحت الصفر في منطقة جبال موسى، محذرة من أن الأجواء قارسة البرودة في بعض المناطق، كما أن الصقيع يتكون على المزروعات في شمال الصعيد والوادي الجديد.

ولفتت إلى أن «فرص الأمطار تقل عن الأيام الماضية، وتنحسر على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري»، مضيفة أن فرصها خفيفة على محافظات مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش.

وحذرت من عودة الشبورة المائية للتكون في الصباح الباكر على أغلب الطرق المؤدية من وإلى الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مشيرة إلى أنها تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى