البيئة

الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع فرص لسقوط أمطار

كتب: ناصر الجزار قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد اليوم الخميس استمرار الأجواء الخريفية، مع فرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على أنحاء متفرقة، مشيرة إلى أن الطقس سيكون معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومائلا للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب البلاد.

وتوقع خبراء الأرصاد، أن يكون طقس الليل لطيفا في أول الليل، ومائلًا للبرودة في آخره وحتى الصباح الباكر، وذلك على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية المتوقعة، تشهد القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، طقسا معتدلا في النهار، ومن لطيف إلى مائل للبرودة في الليل، مع جو غائم جزئيا.

وأوضحت الهيئة العامة، في بيانها، أن هناك العديد من المناطق، التي تشهد فرص سقوط أمطار، حيث يسود السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 40%.

كما يشهد جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر طقسا مائلا للحرارة، ولطيفا في الليل، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون رعدية أحيانا، على حلايب وشلاتين ومرسى علم، بنسبة حدوث 40% تقريبا.

وشمال الصعيد يشهد طقسا معتدل الحرارة نهارا، من لطيف إلى مائل للبرودة ليلا، مع جو مشمس، بالإضافة إلى جنوب الصعيد الذي يشهد طقسا مائلا للحرارة في النهار، ومن لطيف إلى مائل للبرودة في الليل، وجوا مشمسا.

وتصبح أمواج البحر المتوسط، من خفيفه إلى معتدل، بقيم تتراوح من 1 إلى 1,5 متر، باتجاه رياح شمالية شرقية، وترتفع أمواج البحر الأحمر من 1,25 إلى 1,75 متر، بالإضافة إلى اتجاه رياح شمالية غربية.

 وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس الموافق 10 نوفمبر 2022:

ـ القاهرة الكبرى العظمى 25، الصغرى 18.

ـ الإسكندرية العظمى 24، الصغرى 17.

ـ العاصمة الإدارية العظمى 25، الصغرى 17.

ـ وادي النطرون العظمى 25، الصغرى 17.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى