أخبار الزراعة

اجتماع هام لوزير الزراعة مع قيادات الوزارة.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين كافة قطاعات وهيئات الوزارة، وتكثيف العمل والتواجد الميداني، والتواصل الدائم مع ودعم المزارعين، إضافة إلى متابعة تنفيذ المشروعات والمبادرات خاصة المتعلقة بتطوير وتحديث منظومة الري الحقلي ومتابعة الموقف الحالى للمساحات التي تم تطويرها وتحديثها بالمحافظات المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع “القصير” اليوم السبت، مع عدد من قيادات الوزارة المعنية بتنفيذ منظومة تطوير وتحديث منظومة الري الحقلي ومحطات الشتل لقصب السكر وغيرها من الموضوعات ذات الأولوية خلال الفترة الحالية خاصة تلك المتعلقة بمجابهة التغيرات المناخية تنفيذاً لتوجهات الدولة المصرية والتي تم طرحها خلال مؤتمر المناخ COP27.

وشدد وزير الزراعة، على تكثيف حملات التوعية بالمنظومة، وتعريف المزارعين بالفوائد التي تعود عليهم، كذلك تيسير الإجراءات على المزارعين، لتحديث نظم الري، لافتا الى ضرورة تحديث نظم الري في كافة المساحات المزروعة بالجهات التابعة للوزارة ومنها مزارع قطاع الإنتاج والمحطات البحثية، حتى تكون نماذج يتم الاسترشاد بها.

ولفت القصير، إلى ضرورة متابعة اجراءات الوزارة الخاصة بالنهوض بانتاجية المحاصيل الاستراتيجية، كذلك الاصناف الحديدة التي تم استنباطها من محصول الأرز، فضلا عن التوسع فى انتاج التقاوي المعتمدة لهذه المحاصيل، وكذلك التوسع في إقامة الحقول الإرشادية، لتوصيل الممارسات الزراعية الجيدة والحديثة للمزارعين.

وشملت تكليفات “القصير” إلى القيادات المعنية بملف النهوض بمحصول قصب السكر من خلال انشاء محطات انتاج شتلات قصب السكر ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة، ‏وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للنهوض بمحصول قصب السكر والتوسع فى زراعته بنظام الشتلات واستخدام أفضل أساليب الرى الحديث من أجل زيادة الإنتاجية وتخفيض تكاليف الإنتاج ما يحقق مردود اقتصادى ايجابي للمزارعين ورفع مستوى معيشتهم.

وشدد وزير الزراعة، على المتابعة المستمرة لملف التعديات على الأراضي الزراعية، والمرور الدائم على الأحواض، وإزالة أى حالة تعد في المهد، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتعديين، لافتا أن تعليمات الرئيس بعدم التهاون مع أى متعدى للحفاظ على الرقعة الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى