أخبار الزراعة

إعفاء مسئولي جمعية ديرمواس بالمنيا من منصبه والتحقيق مع 7 آخرين للتقصير في عملهم

كتبت: هناء معوض وزير الزراعة يوجه قيادات الوزارة بمتابعة منظومة صرف الأسمدة للمزارعين، لافتا إلى إعفاء المقصرين من مناصبهم.

وكان “القصير” قد تلقى شكوى من أحد المواطنين حول تقاعس مسئولي جمعية بندر ديرمواس بمحافظة المنيا في صرف الأسمدة.

وعلى إثر ذلك، تم تكليف الدكتور انور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، بالتوجه إلى محافظة المنيا والتحقيق في الوقائع محل الشكوى والذي انتهي إلى إعفاء مدير الجمعية من منصبه، وكذلك مدير الإدارة التعاونية مع إحالة سبعة موظفين بالجمعية إلى الشئون القانونية وذلك لتقصيرهم في أداء أعمالهم.

وقال “عيسى” أنه بناءا على توجيهات وزير الزراعة فإنه يقوم حاليا بالمرور المفاجئ على بعض الجمعيات الزراعية بمنطقة الصعيد لمتابعة صرف أسمدة المحاصيل الشتوية للمزارعين.

وفي سياق متصل، كلف وزير الزراعة الدكتور محمد يوسف رئيس الادارة المركزية لشئون مديريات الزراعة بتكثيف المرور وحملات التفتيش على الجمعيات الزراعية على محافظات الوجه البحري للتأكد من انتظام عملية صرف الأسمدة، مشددا على عدم التهاون في ذلك واعفاء اي مسئول متقاعس من منصبه.

كما وجه وزير الزراعة، مديري مديريات الزراعة على مستوى الجمهورية وكذلك مسئولي التعاونيات بمتابعة منظومة صرف الأسمدة ومنع أي تلاعب فيها ضمانا لوصولها للمزارعين قبل بداية موسم الزراعة بوقت كاف.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى