إرشاد ريفي

إرشاد البحيرة يُنظم ندوة تثقيفية حول الشمول المالي بأبوحمص

كتبت: فاطمة معوض نظمت إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالبحيرة بالتعاون مع معهد بحوث القطن ندوة تثقيفية بعنوان “الشمول المالي” بمقر مركز الإرشاد الزراعي بقرية بسنتواى بمركز أبوحمص فى إطار برنامج الخطة الوطنية لمكافحة أسوء أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة بالتعاون بين معهد بحوث القطن ومنظمة العمل الدولية واستكمالاً للندوات التوعوية.

تم استضافة مندوب بنك مصر فرع أبوحمص لعرض أنشطة ومنتجات البنك للمتدربين للاستفادة منها فى إقامة وتنفيذ المشروعات الصغيرة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور ياسر المنسي، وكيل معهد بحوث القطن للإرشاد والتدريب، أن الندوة تناولت توعية المشاركين بأهمية التحول للتعاملات اللانقدية بدلا من التعامل النقدي (الكاش)، في ظل توجه الدولة والعالم للتخلي تدريجياً عن الأرواق المالية، فضلاً عن أهمية الاعتماد على الخدمات المالية الرقمية واستخدام طرق الدفع الإلكتروني، للتيسير عليهم في المعاملات الحكومية والمدفوعات، سواء من خلال بطاقة ميزة أو البطاقات البنكية المدفوعة مقدمًا.

حضر الندوة كل من: المهندسة منى عامر – مدير إدارة القطن بالإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، الدكتور محمد على الشربيني – أخصائى قطن المحافظة، وفد من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ومسئولي المركز الإرشادي والمزارعين الذين سبق تدريبهم من قبل في المبادرة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى