ملفات ساخنة

إثيوبيا تحمل مصر والسودان فشل مفاوضات سد النهضة.. والرئيس يرد

متابعات حمل وزير المياه والري الإثيوبي سليشي بقلي، مصر والسودان، مسئولية عدم التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة، معتبرا أن أديس أبابا “مرنة جدا” بالمفاوضات.

وأضاف، وفق ما أفاد مراسلنا، أن “إثيوبيا غير معنية بفشل الأطراف في التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة خلال الجولات الماضية، التي كان يرعاها الاتحاد الإفريقي“.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ثقة مصر في قدرة الاتحاد الإفريقي تحت قيادة الرئيس الكونغولي، فيليكس تشيسيكيدي، في المساهمة في دفع المساعي الرامية للتوصل إلى اتفاق بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

وألمح السيسي، خلال مشاركته، اليوم السبت، عبر الفيديو كونفرانس، في أعمال الدورة العادية الـ34 لمؤتمر قمة الاتحاد الإفريقي، إلى ضرورة أن يراعي اتفاق سد النهضة مصالح الأطراف المعنية، ويحفظ حقوق مصر المائية في مياه نهر النيل، وفقاً لبيان مؤسسة الرئاسة.

وحرص السيسي، على التوجه بالشكر والتقدير إلى رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، على جهوده في إطار رعاية المفاوضات الثلاثية الساعية للوصول إلى اتفاق شامل وعادل ومُلزم فيما يتعلق بملء وتشغيل سد النهضة، وذلك أثناء رئاسة جنوب أفريقيا للاتحاد الإفريقي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى