آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / 8 فوائد صحية في الثوم المبرعم

8 فوائد صحية في الثوم المبرعم

كتبت: د.مشيرة الشامي يفضل معظم الأشخاص شراء ثمرة الثوم الصحيحة، وينفرون من الثمرة التي تحتوي على البراعم الخضراء، ولكن يجب أن يعلم الجميع أن هذه البراعم الخضراء تقدم العديد من المنافع الصحية العديدة، وتتضاعف بداخلها كمية المواد الغذائية، ومن أهمها مضادات الأكسدة، والتي تجعل ثمرة الثوم قادرة على محاربة العديد من الأمراض وأنواع العدوى الفيروسية والفطرية، كما تقلل من خطر الإصابة بـالسرطان.

الفوائد الصحية للثوم المبرعم

1- يحسن صحة القلب: يحتوي الثوم المبرعم على مضادات الأكسدة والتي تساعد في تعزيز تدفق الدم إلى القلب، مما يقوي صحة القلب ويحميه من الإصابة بالأمراض المتعددة.

2- يحمي من الإصابة بالسرطان: يتميز الثوم المبرعم بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية، لذلك يساعد هذا النوع من الأطعمة في الحماية من نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

3- يؤخر ظهور علامات الشيخوخة: يعمل الثوم المبرعم على تأخير نمو الخلايا مما يحافظ على البشرة من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة عليها، وذلك بسبب وجود المواد القوية المضادة للأكسدة بداخلها.

4- يحمي من التعرض للسكتات الدماغية: يحتوي الثوم على مادة تعرف بإسم أنجوين، والتي تمنع تكوين الجلطات الدموية في الجسم مما يحمي من التعرض للإصابة بالسكتات الدماغية.

5- يعزز الجهاز المناعي: يوصى بضرورة إضافة الثوم المبرعم للنظام الغذائي بإنتظام، لأنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي، فيغذي كل الخلايا الموجودة داخل جسم الإنسان، حتى يحميه من العدوى والأمراض.

6- يقلل ضغط الدم: الثوم المبرعم يستطيع تقليل ضغط الدم، فعندما يتدفق الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية، يستطيع علاج بعض الحالات مثل ضغط الدم المرتفع.

7- يحمي من الأمراض العقلية: يحتوي الثوم المبرعم على مكون يسمى الأليسين، والذي لديه القدرة على الوقاية من بعض الأمراض العقلية مثل العته والألزهايمر.

8- يحمي من بعض آلام المعدة المزمنة: تساعد المواد المضادة للأكسدة على الوقاية من الأمراض المختلفة المتعلقة بالجهاز الهضمي والأمعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *