آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / 6 فوائد مُذهلة لفاكهة التين

6 فوائد مُذهلة لفاكهة التين

فاكهة التين

كتبت: إيمان خميس خلال فصل الصيف تتنوع الفاكهة وتنتشر فى الأسواق، ومنها تبدأ فاكهة التين في الظهور بتلك الفترة، وتوجد أنواع متنوعة منه يمكن الاختيار من بينها مثل التين الحلو، والتين ذو القشرة  البنفسجي، والتين ذو القشرة السوداء، والتين البني التركي.

البعض منا يرغب في تناول فاكهة التين في أي وقت من السنه سواء كان طازج أو مجفف. فهو ليس فاكهة لذيذه فقط إنما يحتوي علي العديد من الفوائد الصحية.

وهناك ستة فوائد صحية للتين يمكن ذكرها فى النقاط التالية:

1ـ بناء عظام قوية: التين من الفواكه الغنية بالكالسيوم، حيث تحتوي 8 أونصات من التين  علي 79  ملجرام  من المعادن اللازمة لتقوية العظام. بالإضافة أنه يعمل علي الوقاية من أمراض هشاشة العظام. وأيضاً تعمل نسبة البوتاسيوم العالية في التي توجد في التين علي منع فقدان الكالسيوم في البول والذي قد يؤدي إلي هشاشة العظام.

2ـ يساعد علي الوقاية من سرطان الثدي بعد سن اليأس: قد تتجنب بعض النساء تناول التين، ولكن هناك دراسة تمت علي حوالي أكثر من 50,000 النساء بعد سن اليأس عندما تناولن كمية كبيرة من التين. وتوصلت الدراسة أنهم كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي من أولئك اللاتى لم يتناولن نفس الكمية.  ويعتقد أن السبب في ذلك أن التين يحتوي علي نسبة عالية من الألياف بالإضافة إلي نسبة عالية من المواد المؤكسدة مما يساعد علي تقليل الإصابة بمرض السرطان.

 تنظيم ضغط الدم: يعد التين مصدر جيد للبوتاسيوم وبالتالي فهو طريقة طبيعية لتقليل ضغط الدم المرتفع. وأيضا يحتوي علي نسبة قليلة من الصوديوم، وقد ذكر العلماء أنه عند زيادة نسبة الصوديوم تساهم في ارتفاع ضغط الدم، والذي قد يؤدي إلي  الجلطات وأمراض القلب. وقد ذكرت دراسة للنظم الغذائية أن أولئك الذين يتمتعون بنسبة قليلة من الصوديوم غير معرضين للأمراض الضغط المرتفع.

4ـ تحسين عملية الهضم: يساعد التين علي التخفيف من الإضطرابات الهضمية وتنظيم حركة الأمعاء ومعالجة الإمساك. ويجب عدم الإكثار من تناول التين لأن أي طعام يحتوي علي نسبة عالية من الألياف الغذائية، قد يؤدي إلي الإسهال أو إضطرابات في حركة الأمعاء.

5ـ تحسين الرؤية: وفقا للمعهد الوطني للعيون، أن حوالي 9 ملايين أمريكي يعاني أكثر من 40% منهم من الضمور البقي. ويعتقد أن التين يحافظ علي حاسة الإبصار، وذلك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين أ، ومن المعروف انه يساعد علي تحسين الإبصار.

6ـ التحكم في الوزن: نظرا لاحتواء التين على نسبة عالية من الألياف الصحية التى تعطي شعور بالشبع وتقليل الرغبة في تناول الوجبات الدسمة، لذلك فهو الخيار الأول لأولئك الذين يرغبوا في التحكم في وزنهم، حيث وجد أن حوالي 3,75 أوقية من التين تحتوي علي 74 سعرة حرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *