صحة

4 حبات يوسفي يومياً تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C

كتبت: إيمان خميس اتفقت مجموعة من الأطباء الروس، على أنه يمكن للمرء تناول 4 حبات من اليوسفي يومياً.

وأوضح الأطباء أنّه يجب تناول المندرين مع العروق البيضاء الموجودة فيها، مؤكدين أن هذا النوع من الحمضيات “مفيد وصحي بشكل عام، فهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C”، بينما تبقى كميّة السعرات الحرارية فيه منخفضة.

فاطمة دغويفا، أخصائية التغذية في المركز الوطني للبحوث الطبية للغدد الصماء التابع لـوزارة الصحة الروسية، أكدت أنّه يمكن تناول أربع حبات من اليوسفي يومياً.

بدورها، أشارت خبيرة التغذية المعروفة يكاترينا بورلييفا، إلى أن اليوسفي “يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يتيح التوصية به للأشخاص الذين يحاولون الحفاظ على وزنهم من الزيادة”.

وأشارت بورلييفا إلى أن اليوسفي “يحتوي على كمية كبيرة نسبياً من فيتامين C، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامينات ب وفيتامين أ، وكذلك الكاروتين والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور- حوالى 10-15 فيتامينات ومعادن بشكل إجمالي”.

كما نوهت خبيرة التغذية بــ”ضرورة تناول العروق البيضاء الموجودة في الحمضيات، لأن هذه الألياف تساعد في عملية امتصاص النشويات البسيطة، وهذا مفيد بشكل خاص لمرضى السكري”.

ولاحظت بورلييفا، أنه “لا يجوز للأشخاص الذين يعانون من تفاقم أمراض الجهاز الهضمي، وكذلك أمراض الحساسية، تناول اليوسفي والحمضيات بشكل عام”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى