آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / 3 وزراء يفتتحون معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان

3 وزراء يفتتحون معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان

كتبت: هناء معوض افتتح الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة والداخلية، والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء احمد راشد محافظ الجيزة، الدورة رقم 86 للمعرض السنوي لـزهور الربيع اليوم.

واعلن وزير الزراعة، علي هامش الافتتاح رؤية الوزارة لتحويل المعرض في السنوات القادمة إلى حدث ترفيهى ثقافى اقتصادى متميز يحرص على زيارته كل المصريين.

وقال أبو ستيت، إن قطاعات إنتاج الزهور ونباتات الزينة بمختلف أنواعها، والصناعات المرتبطة بهما يمكن أن تساهم جميعها في خطط الدولة للنهوض الاقتصادى، كما يمكن لهذه القطاعات أن تتحول إلى أحد روافد المشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة بين الشباب. وقال: إن الوزارة تستهدف زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطة مدروسة لدى الوزارة إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصرى.

ومن حانبها، قالت الدكتورة جيهان المنوفى رئيس الادارة المركزية للإرشاد الزراعى، إن المعرض يقام هذا العام على مساحة حوالى 14 فدانا وهذه المساحة تساوى نصف مساحة حديقة الأورمان تقريبا، منها ما يقارب الفدان مساحة عرض مغطاة والباقى موزع بين مساحات عرض مفتوحة وممرات بين العارضين.

يذكر أن عدد العارضين هذا العام بالمعرض بلغ 180 عارضا، من كبار منتجى الصبارات، ومنتجى أشجار الفاكهة، والمتخصصين في تنسيق المساحات الخضراء اللاند سكيب، ومنتجى النجيل الطبيعى والصناعى، والشركات المنتجة لمستلزمات الإنتاج، وكبار صناع الفخار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *