آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / 3 مدارس حقلية لمزارعي بنجر السكر في كفر الشيخ والدقهلية والشرقية

3 مدارس حقلية لمزارعي بنجر السكر في كفر الشيخ والدقهلية والشرقية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبدالعزيز الطويل، المنسق الإعلامي لمدارس المزارعين الحقلية بـمركز البحوث الزراعية، أنه تم تنفيذ ثلاث مدارس حقلية لمحصول بنجر السكر فى محافظات كفر الشيخ والدقهلية والشرقية بالاشتراك مع المعمل المركزي لبحوث الحشائش وبالتنسيق مع مجلس المحاصيل السكرية خلال الفترة من 1 ـ 5 نوفمبر الجاري.

وأضاف الطويل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أنه بالنسبة للمدرسة الحقلية بمحافظة كفر الشيخ تناول الدكتور نبيل مرسي عوض – معهد المحاصيل السكرية، والدكتورة عزة السيد خفاجي – المعمل المركزي لبحوث الحشائش، أهم المعاملات الزراعية لمحصول بنجر السكر خلال هذه المرحلة من عمر النبات وتوعية المزارعين بأهمية تنفيذ تلك المعاملات.

وتابع: وعن المدرسة الحقلية بمحافظة الدقهلية، شرح الدكتور محمد الدسوقي – معهد المحاصيل السكرية، والدكتور جلال محمد عبدالحميد – المعمل المركزي لبحوث الحشائش، تفاصيل المعاملات الزراعية الخاصة بزراعات بنجر السكر وأهمية تنفيذها بالشكل الصحيح الذي يساعد على زيادة إنتاجية الفدان.

وأشار المنسق الإعلامي لمدارس المزارعين الحقلية، إلى أنه في محافظة الشرقية تحدث الدكتور أيمن محمد عبدالرازق – معهد بحوث المحاصيل السكرية، والدكتور سعيد ضاحي محمد – المعمل المركزي لبحوث الحشائش، عن أهم المعاملات الزراعية في هذه المرحلة من عمر المحصول وضرورة مراعاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *