آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / 12 قرار بشأن امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي .. تعرف عليها

12 قرار بشأن امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي .. تعرف عليها

كتب: ناصر الجزار طلب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة ترك طلاب الصف الأول الثانوى، لمراجعة النماذج الاسترشادية وقال: “يجب ألا نتحدث عن أي قضايا أخرى”، مؤكدا أنه سوف يحصل كل طالب على الامتحان مهما كانت التقنيات ولكن الأهم هو التحول إلى فكر جديد.

وأضاف شوقى، فى تدوينه له عبر حسابه الشخصي على موقع فيس بوك، أن طلاب الصف الأول الثانوى يستحقون الدعم والمساعدة وكذلك جميع طلاب مصر في كافة السنوات، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل ليل نهار لخدمة الطلاب بكل ما أوتيت من قوة.

وقال وزير التربية والتعليم: “نتمنى أن يعلم أولياء الأمور أننا نقدر كل التخوفات المنطقية ولكن نحن نغير المسار من أجل تعليم أفضل للأبناء وكان أسهل بكثير أن لا نقدم شيئا ونعكف على النظام الجديد فقط”.

وفى سياق متصل، عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة اجتماعات استعدادا لامتحانات الصف الأول الثانوي.

وأصدر الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن الاستعداد لعقد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019/2018، والمقرر أن تبدأ يوم 19 مايو الجاري.

1_ تبدأ الامتحانات 19 مايو وتستمر حتى 30 مايو.

2_ السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء عقد الاختبار في تلك المادة سواء إلكتروني أو ورقي.

3_ في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الاختبار أن يتم تحرير محضر بمعرفة الملاحظين وأخصائي التطوير ضمانا لحق الطالب.

4_ الالتزام بالفترات والتوقيتات الزمنية المعلنة بجدول الاختبار لكل فئة وفقا لما هو موضح بجدول الامتحان.

5_ التأكيد على عدم استخدام المدارس التي تخصص كمقار للتقدير لإجراء الاختبارات في الفترة المسائية.

6_ تحديد المدارس الثانوية غير مكتملة البنية التكنولوجية لاتخاذ قرار بالموافقة على إجراء الامتحان بها ورقياً.

7_ التنبيه على الطلاب للحضور مبكرا في اليوم الأول فقط قبل بدء الاختبار على الأقل بنصف ساعة وذلك لتسجيل الحضور إلكترونيا.

8_ إعداد اختبار ورقي أسوة بما كان يتم في الأعوام السابقة لكل من: طلاب الدمج، والطلاب الذين يدرسون المواد العلمية باللغة الألمانية كلغة أولى، والطلاب الذين يدرسون اللغة الصينية كلغة ثانية.

9_ بالنسبة لطلاب الصف العاشر بالمدارس الدولية، تتولى الإدارة التعليمية اختبارهم في المواد القومية كالمعتاد أسوة بالأعوام السابقة.

10_ التشديد على سرعة الانتهاء من خطة تسكين المدارس غير الحكومية على المدارس الحكومية الثانوية المجهزة بالشبكات، وتخصيص مقر أو مقرين “مدرستين” في كل إدارة تعليمية لتقدير الاختبارات الورقية.

11_ إعداد تقرير يومي عما حدث بكل امتحان يرسل إلى قطاع التعليم العام بالوزارة.

12_ زيادة عدد مقرات التقدير الإلكترونية بما يتناسب مع البعد الجغرافي لبعض الإدارات التعليمية على أن يتواجد بتلك المقرات المقدرين الذين تم الاستعانة بهم في اختبار مارس 2019 لنقل الخبرة إلى الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *