الحصاد الزراعى

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يطمئن على الزراعات الصيفية في ثالث أيام عيد الأضحى

كتبت: فاطمة رمضان تفقد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، في ثالث أيام عيد الأضحى حقول المحاصيل الصيفية للاطمئنان على حالتها بالتزامن مع الاستجابة لمطالب المزارعين والاطمئنان علي هذة الزراعات وإعطاء المزارعين الإرشادات اللازمة ومن اهمها محصول القطن ودوار الشمس الزيتي صنف سرينا المزروع حديثا والملوخية العملاقه (الملوخية الصعيدي) وزراعات الخضر من إنتاج شتلات الخضر.

وأوصى مصطفى، بضرورة اتباع التوصيات الفنية المعتمدة لزيادة معدلات الانتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية، فضلا عن شن حملات مكبرة للعمل على تطهير المصارف الزراعية.

وأشار مصطفى، إلى أن محصول القطن هذا العام يبشر بانتاجية عالية، حيث أن النبات الواحد من القطن وصل قوة الحامل الثمري به عدد اللوزة مناسب جدا، وذلك يشير لانتاجية عالية جدا.

وطالب وكيل الوزارة، بضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني والتواصل مع المزارعين للوقوف على مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها طبقا لخطة وزارة الزراعة الخاصة بالمحاصيل الصيفية، مؤكدا عن أهمية فحص الحقول واكتشاف الاصابات المرضية مبكرا وخاصة أمراض اللفحة والتبقع البنى، لافتا أن هذه الأمراض تسبب فقد كبير فى المحصول النهائى تحت الظروف العادية ويزيد هذا التأثير فى الأراضى الضعيفة وذلك للاصناف القابلة للإصابة.

وشدد وكيل زراعة الفيوم، على رصد أي حالات تعدي علي الأراضي الزراعية لإعطاء دفعة للمهندسي حماية الأراضي بالمحافظة علي الارض الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى