أخبار الزراعة

وكيل زراعة مطروح: حملة لعلاج الإصابة بسوسة النخيل بسيوة

الحملة تستهدف علاج 19 ألف نخلة بالحقن والرش الوقائي

كتب: أسامة بدير وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، باستمرار جهود أجهزة المحافظة المعنية بالتعاون في المحافظة على الثروة الزراعية بواحة سيوة خاصة أشجار النخيل، لافتا أنه تمثل مصدر اقتصادي للمزارعين بالواحة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف شعيب، في بيان أنه يوجد بواحة سيوة 800 ألف نخلة مزروعة على مساحة 10 آلاف فدان، مشيرا أن تمور سيوة  تتميز بجودة وشهرة محلية وعالمية.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد يوسف، وكيل وزارة الزراعة بمطروح، أن المحافظ صدق على مبلغ 150 ألف جنيه لدعم مزارعي سيوة لعلاج الإصابة بسوسة النخيل بنصف الثمن، مشيرا أنه تم اطلاق حملة لعلاج الإصابة بسوسة النخيل من يوم 10 أبريل الجارى.

وتابع: تستهدف الحملة علاج نحو 19 ألف نخلة بالحقن والرش الوقائى بمناطق الشحايم وتجزرتى ورمل الإذاعة ورمل الحدادين والأمهات، مضيفا أنه يتم توزيع المبيدات بإشراف الإدارة الزراعية بسيوة والتفتيش المالي والإداري ومجلس مدينة سيوة بعد اجراء المعاينات اللازمة بالمزارع لتحديد مدى ونوع الاصابة.

وأوضح وكيل زراعة مطروح، أنه يتوفر 10 ماكينات رش منها 5 ماكينات بإدارة سيوة الزراعية و5 ماكينات أخرى مع جمعية تنمية المجتمع المحلي بسيوة في إطار المشاركة المجتمعية والتعاون مع جهود المحافظة في مكافحة سوسة النخيل، مشيرا أنه تم تدريب عدد من شباب سيوة على كيفية معالجة الإصابة بسوسة النخيل مع تشكيل روابط للشباب لتنظيم جهود المكافحة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى