بورصة الأخبار

«وقاية النباتات» يناقش دور المستخلصات النباتية في مكافحة الآفات

متابعات ينظم معهد بحوث وقاية النباتات، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، غداً الأحد وعلى مدى يومين، ورشة علمية تحت عنوان “المستخلصات النباتية كأحد عناصر مكافحة الآفات“.

وتستعرض الورشة دور المستخلصات النباتية فى مكافحة الأفات الزراعية وانتاج غذاء عضوى يتمتع بدرجة عالية من الأمان ،كمحاولة جدية لتفادي تأثير المبيدات التقليدية على الإنسان والحيوان والنبات علاوة على تلويثها للبيئة نتيجة الاستخدامات المكثفة وغير الواعية لهذه المبيدات، حيث ظهرت بعض المشكلات مثل تراجع تعداد الأعداء الحيوية وظهور سلالات مقاومة لهذه المبيدات.

وتركز الورشة العلمية على أسباب اتجاه العلماء إلى البحث عن بدائل أخرى ومنها المستخلصات النباتية ذات الاثر الفعال على الآفات الزراعية.

وتدور محاور الورشة حول طرق استخلاص المستخلصات النباتية، وطرق فصل وتعريف المواد الفعالة من الخلاصات النباتية، وأهم المواد الفعاله من المستخلصات النباتية والواعدة فى مكافحة الآفات الزراعية.

الى جانب دور المستخلصات النباتية فى مكافحة آفات ما قبل وبعد الحصاد، وكذلك العائد الأقتصادى من استخدام المستخلصات النباتية في برامج المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية لدعم استراتيجية التنمية المستدامة في مصر.

ويشارك قي هذه الورشة نخبة من الباحثين والعلماء من الجامعات والمراكز البحثية من محافظات مصر المختلفة بمايزيد عن سبعين بحثا علميا بالاضافة الى المحاضرات العامة التي يلقيها أساتذة متخصصين في هذا المجال وذلك بالقاعة الرئيسية بالمركز الزراعي الدولي بالدقي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى