أخبار الزراعة

وفد كليات زراعة العرب يتفقدون الأنشطة البحثية لمركز بحوث الصحراء بمحافظة جنوب سيناء

كتبت: هند محمد تفقد وفد من أعضاء الجمعية العمومية لكليات الزراعة، والدكتور عبدالغني الجندي عميد كلية الزراعات الصحراوية بجامعة الملك سلمان، محطة بحوث جنوب سيناء برأس سدر التابعة لمركز بحوث الصحراء، وذلك ضمن برنامج اجتماع الجمعية العمومية لكليات الزراعة العربية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

كان في استقبال الوفد الدكتور إيهاب زغلول رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، والذي قام بعرض اهداف المحطة ودورها التنموي بالمنطقة، مستعرضا الانشطة البحثية بالمحطة من خلال تقييم أصناف القمح والنماذج الزراعية للزراعات المحمية وكذلك عرض لنماذج المشروعات البحثية بالمحطة.

كما تم توضيح أهداف المحطة ودورها في مواجهة التغيرات المناخية من حيث الدعم الفني وحزم التوصيات للوصول لأعلى إنتاجية.

استمع الزائرين لأهمية قطاع الصوب والمشاتل واهم الخدمات التي يقدمها القطاع واهم الشتلات التي يتم انتاجها لمواجهة ظروف المنطقة من درجات حراره وملوحة مياه الري، وايضا اهم المحاصيل التي تتوافق مع ظروف المنطقة مع اهم التوصيات التي تصدرها المحطة لمواجهه تلك الظروف.

ثم تفقد الوفد قطاع الدواجن واستمعو لشرحا من الدكتور على صابر رئيس الفريق البحثى، عن تكيف سلالات الدجاج البياض المستوردة والمحلية تحت ظروف البيئة المصرية فى ظل التغيرات المناخية واثره على النهوض بالقطاع الداجنى بمصر.

كما تفقد الوفد المشروع القومى للنهوض بانتاجية الابل ودور مركز بحوث الصحراء بالتعاون مع الجهات البحثية والمنظمات العربية في استعراض مقومات تطبيق البحوث العلمية لاختيار أهم سبل التغذية وأهم السلالات وكيفية تعظيم الاستفادة من منتجات الابل من اللحوم والالبان، واختتمت الزيارة بتفقد قطاع الهجن والتعرف علي وسائل الرعاية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى