بورصة الأخبار

وزير الزراعة يوجه بعقد اجتماع لفريق عمل استراتيجية 2030 بحضور خبراء “فاو”

كتبت: هناء معوض استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، نصر الدين الحاج المدير القطري لمنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” في مصر، والذي حضر لتهنئته بمناسبة توليه وزارة الزراعة، وذلك بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

وبحث الوزير خلال اللقاء، الموقف التنفيذي الحالي للمشروعات والمساعدات الفنية التي تقدمها المنظمة للحكومة المصرية ممثلة في وزارة الزراعة، فضلا عن الخطوات التي يجرى التنسيق بشأنها بين الجانبين لإعداد استراتيجية التنمية الزراعية ٢٠٣٠، حيث تقوم المنظمة بإرسال خبراء لمساعدة الجانب المصري للخروج بالشكل الامثل لهذه الاستراتيجية، بإعتبارها جزء هام من استراتيجية مصر ٢٠٣٠.

وأكد القصير، على اهمية ان تتضمن الاستراتيجية محورا خاص بالتحول الرقمي، بما يتفق مع رؤية الوزارة والدولة المصرية خلال الفترة المقبلة، بحيث تكون الاستراتيجية قابلة للتنفيذ على ارض الواقع من خلال خطة واضحة المعالم ومحددة التوقيتات.

واشار الى أهمية استمرار التعاون المشترك، ودعم المنظمة للحكومة المصرية، وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة، بما يعود بالنفع على المزارع المصري.

ووجه وزير الزراعة، بعقد اجتماع لفريق عمل الاستراتيجية، لعرض محاور الاستراتيجية وما تم الانتهاء من إعداده عليه، وذلك بحضور خبراء المنظمة، ورؤساء الجهات المعنية من الوزارة، بحيث سيكون لهم دور هام في تنفيذ الاستراتيجية واهدافها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى