ملفات ساخنة

وزير الزراعة يوجه بضرورة سرعة البدء فى اتخاذ إجراءات الحوكمة والرقابة.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير اطلع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على المنظومة الجديدة المقترحة لتفعيل الرقابة على الأسمدة لضمان وصول الأسمدة المدعُمة للمزارعين، وتم عمل نموذج تطبيق تفاعلي للمنظومة للاطمئنان على آلية سير عملها بشفافية تامة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده “القصير” مع مسئولي شركة آي فاينانس بحضور بعض قيادات الوزارة لبحث آلية تفعيل دور كارت الفلاح وحوكمة منظومة بيع وتداول الأسمدة المُدعمة والرقابة عليها.

وأشاد وزير الزراعة، بنجاح التجربة التفاعلية للرقابة على الأسمدة بدايةً من وضع خطة الاحتياجات والتوزيع مروراً بكامل سلسلة الإمداد والتوريد حتى وصولها إلى المستحقين الفعليين.

كما أشاد بالجهد المبذول الذي أثمر عن إصدار أكثر من 300 ألف كارت جديد خلال الـ3 أشهر الماضية، موجها بضرورة سرعة البدء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة تطبيق المنظومة على أرض الواقع بالشكل الذي يحقق الكفاءة والفاعلية المطلوبة للتنفيذ.

وأكد وزير الزراعة، على أهمية تفعيل دور الرقابة على الدعم المقدم للفلاح وضمان وصوله لمستحقيه، مشدداً على أهمية تفعيل دور كارت الفلاح والانتهاء من توزيعه على المزارعين مع التأكيد على ضرورة استكمال منظومة إصدار الكروت الجديدة بحيث يصل الكارت إلى طالبه فى غضون 15 يوما على أقصى تقدير.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى