أخبار فلاحية

وزير الزراعة يوافق على صرف وتمويل 185 مليون جنيه للمشروع القومي للبتلو

كتبت: هناء معوض قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير – وزير الزراعة واستصلاح الاراضى وافق على اعتماد مبلغ (185مليون جنيه) لعدد 1077 مستفيد من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالى عدد رؤوس ماشية (12,488 ألف) رأس وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

وأضاف الصياد، أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الأن حوالى 5,3 مليار جنية لأكثر من 33 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد على من 362 ألف رأس ماشية.

ومن جهته، قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن المشروع القومى للبتلو قد بدأ فى عام 2017 بتخصيص مبلغ 100 مليون جنيه وأصبح إجمالى المبلغ المخصص للمشروع القومى للبتلو حالياً 5,1 مليار جنيه، وقد انعكس ذلك على توافر الكميات واستقرار الاسعار مع زيادة الانتاجية من اللحوم الحمراء.

وأضاف سليمان، أنه يمكن الاستفادة من المشروع القومى للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعى مصرى المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية, أو من خلال التواصل الإلكترونى مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب (01558626681 – 01558626682).

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى